Tuesday, January 29, 2008

ماحدث على معبر رفح....هل هذا رد الجميل من الغزاوية لمصر؟

انا مصرى...وشفت اللى حصل لبعض جنود الأمن وحرس الحدود فى رفح على أيدى الفلسطنين...اللى احنا فتحنا ليهم الحدود عشان يدخلوا يتزودوا بالطعام والحاجات الأساسية .. بأه دا رد الجميل ؟
سمعنا الكلام دا كتير ... وأكيد بعضكم بيقوله ... أو حتى بيفكر فيه.خلونا نحسبها بدون التعصب للقومية والوطنية..ويكون المُحرك الأول لنا كوننا مسلمين.الرسول صلى الله عليه وسلم...أتى على قوم جاهلى .. أقوى مظاهر الجاهلية فيه هو التعصب القبلى.... فآخى بين المسلمين...وهذب تعصبهم القبلى.وعندما كان هناك بعض التأزم بين الأوس والخزرج فى حادث طارئذكر الرسول صلى الله عليه وسلم...أنها دعوى الجاهلية.فلنتفق أنه لاتعصب للوطن على حساب الإسلام.طيب انا مش متعصب....لكن لسه بقول هل هذا رد الجميل؟
خلونا نتفق برضو ... إن دا مش جميل....ولا معروف مننا.دا واااجب....بدون أدنى شك واجب مُقصرين فيه جدا....وهذا هو أقل القليل اللى ممكن نقدمه لعل الله...ثم الفلسطينين....يسامحونا يوم القيامة.فمامن طفل يجوع او إمرأة تُكشف..أو شيخ يُقتل او شاب يُغرب فى سجون الاحتلال الا وعلينا نصره...وفك أسره...ورد الصاع صاعين لمن أذاهم لكننا .... لانقوم بأى من ذلك.قد نكون كما نقول ... ليس باليد حيلة ...لكنه فرض علينا نصرهم .... ونحن ممتنعون عن إدائه.فما نقوم به.... بعض من واجبنا تجاههم...وليس بجميل أو معروف.فلا يجب أن ندعى بأننا نقدم شئ....ونسأل الله ألا يؤاخذنا على تقصيرنا.ثانيا- نعم...ليس من الُمفترض ان يحدث مثل تلك الأحداث على معبر رفح...بل تكون العلاقة بين إخوة...
وبما أننا لم نكن هناك ونرى الأحداث بوضوح..لكن هناك بعض الحقائق:1- بعض الفلسطنين لا يجدون مايأكلون الآن...وهذا ماذكرته أخت فلسطنية لنا...أن ندعوا بألا يتم إغلاق المعبر لانهم لايجدون مايأكلون.والدليل على ذلك ...هو الإقبال الكبير جدا من الفلسطنين على الدخول لرفح والعريش لشراء حاجياتهم..بل إن بعضهم هُدم جزء من بيته فى القصف الصهيونى...ولم يجد أدوات البناء لتيم اصلاح بيته...ويعيش فى شبه العراء..لذا فهم يدخلون ليشتروا الأسمنت والطوب.ففتح معبر رفح لهم....يعنى الحياة...وغلقه...يعنى الموت او شبهه.ولك أن تتخيل كيف يكون رد فعل من يكون هذا الهاجس مُحرك له...وضع نفسك مكانه.2-طبيعى ان يكون هناك بعض الهمجية...فى تصرفات بعض الفلسطنين.وانت يامصرى...هل لا تقابل كثيرا من هذه الهمجية فى مصر من بعض المصريين؟الم تقابله يوما فى قطار؟ فى وسط البلد؟ فى مترو ؟ فى مكان عمل؟ من يتصرف بطريقة همجية ...موجود فى كل مكان ومن دخل من غزة لمصر....جميع طوائف الشعب الغزاوى...فيه المتحضر..والمتدين وغير ذلك.لذا ... فلا نحملهم فوق الطاقة...ولنلتمس لهم العُذر.3- حماس...وهى المتحكمة فى الأمن فى غزة الآن...يجب أن يكون لها دور تنظيمى.لكن كما ترون الأمن المصرى لم يستطع التحكم بشكل كبير....لذا فبدون تعاون بين حماس والأمن المصرى لن يستطيع أحدهم التحكم فى المعبرلذا فدعوة مصر لحماس للتشاور والتنسيق...تأخرت بعض الشئ...وستأتى ثمارها إن شاء الله.4- يجب أن نتمسك بقوة نحن المصريين للضغط على الحكومة بألا تُغلق المعبر...ونطلب من الأخوة العرب الضغط على الحكومات والمنظمات الأهليه فى بلادهم لإرسال المعونات العاجلة لغزة.... ولا يجب أن يبت أحد الغزاويين جائعا...وأحدنا يبت شبعانا.هذا هو ديننا....الذى أمنا به...فلانجعله شعارات...ولنطبقه بشكل عملى.5-إلتمس لأخيك سبعين عُذرا...ولأخى الفلسطينى أعذار كثيرة...فلنلتمسها له.6-كل يوم يموت المسلمين فى غزة...فلنفدى مسلمى غزة بدمائنا...كما يفدون مسجدنا الأقصى وارضنا المسلمة العربية بدمائهم.
أخيرارب لا تجعل فى قلوبنا غلا للذين أمنوا..وأنصرنا على القوم الظالمين

2 comments:

جسر الى الحياة said...

عارف المثل اللى بيقول اتق شر من احسنت اليه وربنا يعلم اننا نحبهم ونتعاطف معهم ونتمنى ان نزيل عنهم الظلم لكن هتقول ايه نفوسهم تعبت من الظلم لكن لما حبوا ياخدوا ظلموا اقرب الناس ليهم بتعديهم بشكل همجى على ارض مش ارضهم واصبحو مثل الصهاينة اللى الظاهر اتعدوا منهم فى طباعهم وتعديهم على مالا يخصهم هيا لعبة بتقوم بيها اسرائيل لهدف انها تدفعهم الى حافة الياس والتعدى على مصر ومتهيالى انكشفت دلوقتى ومفروض ناخد حذرنا ومتهيالى زى ابراهيم عيسى ما بيقول فى مقاله ان لازم مصر بقى تاخد موقف ايجابى هيا والعرب ومننتظرش موقف تانى مشابه للموقف اللى حصل فى غزة ويشعل النار بين المصريين والفلسطينيين ونتصدى للقهر الاسرائيلى اللى بدا يؤثر علينا داخليا وخارجيا

Mohamed Ibrahim said...

يااخى الكريم....كما قال فهمى هوديى فى الدستور اليوم الخميس فى مقاله الممنوع فى الاهرام.

ليبيا...بها عدد من المصريين الموجدين بها بصورة غير شرعية..يساوى تقريبا كل من دخل من غزة الى سيناء فى الثلاثة أيام الأولى
وعدد سكان ليبيا = 4 ملايين نسمة فقط

فهل يقولون أنه إحتلال مصرى لهم وأنهم خطر على الأمن القومى الليبى !!

وعندما تعالت الأصوات بأنه سيتم ترحيلهم حدثت حدة فى العلاقات ليبقى الأمر كما هو عليه ويبقى المصريون بدون اى صورة شرعية فى ليبيا !!

إقرأ المقال مرة أخرى...وأعلم ان ماحدث هو تركيز كبير من إعلام مسموم وغبى على بعض الأعمال البسيطة التى بالتأكيد تحدث فى مثل هذه الأحداث.

أما قولك مثل الصهاينة !! بل مثل الصهاينة من يقف ضد الفلسطنين المحاصرين فى غزة الآن...وكل قلم يكتب تحريضا عليهم.

إرحموا من فى الارض يرحكم من فى السماء

مُحاصرون منذ شهور !! وهم فى رقابنا